يتهافتون على الدومينات المدفوعة..وينسون شيئاً أهم من ذلك !


ما قصّة الدومينات المدفوعة التي يجري ورائها الجميع؟

أينما ذهبت تجد مسابقات لربح دومين وتجد الناس تتهافت..ويفوق الأمر ذلك بأن يفعل الشخص أي شيء للحصول على دومين و قد يضطر للسعي وراء ذلك لشهور..

و المشكل الآخر أن كثيراً من أصحاب المواقع الذي أطلقوا هذه المسابقات لا يفون بوعودهم حتى بعد إنتهاء هذه المسابقات ويستغلون اصحاب المدونات الناشئة الذين يظنون بأن الدومين المدفوع هو نجاح المدونة..فيفعلون كل ما يملونه عليهم ويستغلونهم إستغلالاً كبيرا.

هل تعلم أن معظم المدونات الناجحة اليوم بدأت بدومين مجاني؟ واستمر معها لمدة تزيد عن السنة ربما حتى استطاع مالكها أن يقتني دومين من أرباح مدونته التي سهر على تطويرها وتقوية محتواها حتى صارت لما هو عليه.

الطّامة اليوم الجميع ينشئ مدونة ويبحث عن دومين مدفوع غدا.. ولا يهتم بمحتواها..فيُصدم بالفشل رغم الدومين ورغم القالب الرائع..فيضطر ليبيعها بعد غد بـ 5 دولار لصديق أو على خمسات.

وهناك مدونات اشتهرت وهي بدومين .blogspot مثلاً ، فالسؤال هنا هل هذه المدونات التي تجلب آلاف الزوار وتحقق أرباحا يستطيع مالكها أن يشتري دومين بأول مدخول في اليوم منها، لماذا لم يقم بذلك إذن؟

والجواب أن صاحبها ليس بغبي بل وجد بأن مدونته حصلت على أرشفة قوية وترتيب جيد في أليكسا ولا يهتم ابدا بتغيير الدومين رغم أن كل هذا سيعود بعد مدة من ربط دومين مدفوع بالمدونة.

ومن هذا يتأكد و يُستنتج فعلا أن الدومين المدفوع لم يمثل قوة المدونة.
كما سأضيف بأن هناك مدونات حازت على جوائز عدة ومن بينها إحدى المدونات التي فازت بلقب أفضل مدونة مغربية لسنة 2013/2014 
المدونة ( http://leschroniquesdeyamna.blogspot.com/ )


صديقي أنا لا أريدك أن تفهم من كلامي بأن الدومين المدفوع غير هام..لا !!
لكن أريدك أن تفهم بأن المحتوى أهم من الدومين و من القالب و من كل شيء آخر في المدونة..

لذلك ركز على الأهم ثم المهم ..المحتوى أولا ثم بعد ذلك يأتي الدومين و الشكل والقالب.

أتمنى التوفيق للجميع ومرحبا بتعليقاتكم.
دمتم بود :)

تعليقات